الأربعاء، ١٦ فبراير ٢٠١١

عيد الحب الإسلامي


موضوع عيد الحب  أخذ كثيرا من الشد والجذب عند إخوتنا المسلمين .... بين القلة المؤيدة للاحتفال ........ والأكثرية الرافضة له ... بل فى حقيقة الأمر هى ليست رافضة فقط له ... بل تشجب وتتوعد وتهدد من يحتفل بهذا العيد على خلفية "صديق عدوي ... عدوي" !!

كما هالني منظر الشيخ حازم شومان - الحاصل على جائزة- (أسرع شيخ فى العالم) وهو يتكلم عن فيروس الحب القاتل (فيرس الفلانتاين) .............. أكيد شاهدتموه !!

حزنت كثيرا علي منظره وهو يحاول بكل جهد جهيد أن يفند مخاطر عيد الحب على المسلمين لدرجة جعلتني استخدم أربع علب مناديل ورقية لمسح الدموع المنهمرة فى اقل من 3 دقائق .

وهذا الرابط للشيخ حازم شومان وفيرس الفلانتاين .... (ممنوع لذوى الإحساس المرهف ممن لم يشاهده من قبل ) !!
 
http://www.youtube.com/watch?v=uDDzAy_Hh40&feature=related

فجاءتني فكرة أتمنى أن تكون صائبة ....
وهذه الفكرة يمكن أن نًزيل الحرج من شيوخ المسلمين وفتاويهم الغريبة والعجيبة فى تبيان مقاصد هذا العيد المسمى بعيد الحب .

وتتلخص الفكرة فى ابتكار عيد جديد يحتفل به المسلمين عوضا عن عيد الحب (الذي يحتفل به العالم ) وتتلخص بنوده فى الآتي :-

1- توقيت العيد الإسلامي يكون هجري (ديناميكى) بمعنى أنه يتغير كل سنة هجرية بحيث يتوافق ميعاده مع تاريخ 14 فبراير من السنة الميلادية وهو ميعاد عيد الحب !!

2- يتم تسمية عيد المسلمين بعيد البغض حتى يكون له نفس قوة عيد الحب وعكس تأثيره ... حيث تكون القوتان (عيد الحب ، عيد البغض) متساويتان فى المقدار ومتضادتان فى الاتجاه.

3- فى عيد الحب يتم الاحتفال بالقديس فلانتاين أما فى العيد الإسلامي (عيد البغض) يفضل أن يتم الاحتفال بأحد الصحابة (المشهورين لهم بإحساس مرهف) ويمكن على غرار ذلك  طبع كروت معايده لعيد الكره الاسلامى  يكون عليها صورة الصحابى صفوان وأسفل الصورة ما تيسر من سورة النور.

4- فى عيد الحب يتم تبادل الورود الحمراء بين الكافرين والمشركين وأهل الكتاب .... أما فى العيد الإسلامي (عيد البغض) يمكن تبادل الورود الخضراء  وهو اللون المفضل للمسلمين وإذا لم تتوافر ورود خضراء يمكنهم تبادل خناجر أو سكاكين أو مطاوي ملفوفة فى ورق شجر أخضر اللون .

5- يتم عمل مسابقات إسلامية فى عيد البغض عبارة عن تبارى كل شخصين مع بعضهم البعض بواسطة الهدايا (خنجر أو مطواة أو سكين) ولا بد أن تنتهي بموت احدهما !

6- فى ليلة عيد الكره الإسلامي بدلا من إيقاد الشموع كما يتم بعيد الحب ....... يمكن استبدالها بإشعال الديناميت وإلقائه على منازل جيرانهم ممن يحتفلون بعيد الحب وهذا العمل يمكنه أن يُضفي جو من البهجة والسرور والزغاريد للمسلمين .

7- يفضل أن يكون عيد البغض ثلاثة أيام بحيث يكون هناك يوم قبل ويوم بعد (عيد الحب) حتى يتم التخلص من أثاره نهائياً .

8- يتم استبدال أغاني الحب المختلفة والمتنوعة بأناشيد إسلامية هادرة الأحاسيس مثل .. والله زمان يا سلاحي .... إلى عرفات .... خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود ... إلخ

9- يفضل قبل الانتهاء من عيد البغض أن يرسل المسلمون عبر البريد الإلكتروني لمعارفهم وأصدقائهم رسائل من الآيات القرآنية التى تشجع على البغض مثل آية "إذا رأيتم الذين كفروا فضرب الرقاب " .

10- وعلى نفس المنوال يتم إرسال رسائل عبر الإيميل إلى غير المسلمين من الأصدقاء والجيران والزملاء وبها آيات قرآنية تفكرهم بالهم والغم مثل آية "لا تفرحوا إن الله لا يحب الفرحين"

--------------
ما رأيكم ؟؟ أثابني وأثابكم الله .
أنا اجتهدت ولكل مجتهد نصيب ... إن أصبت فلي أجران... وإن لم اصب فلي اجر !!
وكل عيد حب وأنتم بخير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق